خدمات الإدارة:

الهدف العام: تقديم الخدمات المتكاملة لتلبية متطلبات التشغيل والصيانة والمحافظة على المنشأت والمرافق اللازمة للجامعة وتنفيذ مشاريعها وفق أهدا الجامعة، مع توفير متطلبات الخدمات العامة من النظافة والأمن والسلامة.

المهام:

  • إعداد خطط نشاطات الإدارة العامة ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
  • الإشراف الإداري والفني على الوحدات التنظيمية المرتبطة بالإدارة العامة والتنسيق فيما بينهما بما يضمن التكامل بين نشاطاتها، والاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة.
  • الإشراف على أعمال الصيانة لمباني الجامعة ومرافقها.
  • الإشراف على عقود الصيانة والنظافة ومتابعة تنفيذها مع المقاولين والمتعهدين.
  • الإشراف على أعمال الزراعة وتنسيق الحدائق والتأكد من توفر مستلزماتها.
  • الإشراف على حراسة مباني ومرافق الجامعة من أندية رياضية واجتماعية وترفيهية.
  • تحديد المعايير والمواصفات الفنية اللازمة لتشغيل وصيانة منشآت ومرافق الجامعة.
  • إقتراح قوائم المقاولين الذين يدعون للدخول في المنافسات المحدودة للتنفيذ.
  • المشاركة في ترسيه أعمال الصيانة والنظافة والخدمات المعتمدة على الشركات المنفذة وفق الإجرائات النظامية.
  • متابعة تنفيذ المشاريع المعتمدة وفقًا للمعايير والمواصفات الفنية المحددة والجداول الزمنية المقررة للتنفيذ.
  • الإشراف على إعداد السياسة العامة والقواعد المنظمة لإسكان أعضاء هيئة التدريس.
  • الإشراف على إعداد المستخلصات الجارية والختامية ومستخلصات الصر للمقاولين، وتدقيقها والتأكد أنها تعكس ما تم تنفيذه بشكل دقيق.
  • التعامل مع المقاولين والاستشاريين والرد على متطلباتهم واستفساراتهم.
  • الإسهام في إبرام عقود التشغيل والصيانة لمنشآت الجامعة ومرافقها مع الشركات.
  • إعداد القياسات والمواصفات لأعمال الترميمات والأعمال الإنشائية البسيطة المسموحة من المقاولين.
  • التأكد من إيصال المنافع والخدمات العامة لمختلف منشآت ومرافق الجامعة  بالتعاون مع الجهات المعنية.
  • الإشراف على جميع خدمات النظافة والتشجير لمنشآت ومرافق الجامعة المختلفة.
  • المشاركة بعضوية اللجان الفنية التي يتطلبها العمل مثل لجان المعاينة والسحب والتسليم واستلام الإبتدائي والنهائي والاستئجار وتقدير الأضرار وغيرها من اللجان.
  • تسجيل المقاولين الراغبين في الدخول في المنافسات العامة والمحدودة في مجال التشجير وخدمات النظافة والخدمات اللوجستية والصيانة.
  • المشكلات في تحديد المؤشرات قياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال الإدارة العامة ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
  • تحديد احتياجات الإدارة العامة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها. 22-تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الإدارة العامة لترشيحهم للبرامج التدريبية الملائمة. 23-إعداد تقارير دورية عن نشاطات الإدارة العامة والوحدات التنظيمية المرتبطة بها وإنجازاتها ومقترحات تطوير الأداء فيها.
  • أية مهام أخرى تكلف بها في حدود الإختصاص