خدمات الإدارة:
الهدف العام: تقديم الخدمات المتكاملة لتلبية متطلبات التشغيل والصيانة والمحافظة على المنشأت والمرافق اللازمة للجامعة وتنفيذ مشاريعها وفق أهدا الجامعة، مع توفير متطلبات الخدمات العامة من النظافة والأمن والسلامة.
المهام:
- إعداد خطط نشاطات الإدارة العامة ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
- الإشراف الإداري والفني على الوحدات التنظيمية المرتبطة بالإدارة العامة والتنسيق فيما بينهما بما يضمن التكامل بين نشاطاتها، والاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة.
- الإشراف على أعمال الصيانة لمباني الجامعة ومرافقها.
- الإشراف على عقود الصيانة والنظافة ومتابعة تنفيذها مع المقاولين والمتعهدين.
- الإشراف على أعمال الزراعة وتنسيق الحدائق والتأكد من توفر مستلزماتها.
- الإشراف على حراسة مباني ومرافق الجامعة من أندية رياضية واجتماعية وترفيهية.
- تحديد المعايير والمواصفات الفنية اللازمة لتشغيل وصيانة منشآت ومرافق الجامعة.
- إقتراح قوائم المقاولين الذين يدعون للدخول في المنافسات المحدودة للتنفيذ.
- المشاركة في ترسيه أعمال الصيانة والنظافة والخدمات المعتمدة على الشركات المنفذة وفق الإجرائات النظامية.
- متابعة تنفيذ المشاريع المعتمدة وفقًا للمعايير والمواصفات الفنية المحددة والجداول الزمنية المقررة للتنفيذ.
- الإشراف على إعداد السياسة العامة والقواعد المنظمة لإسكان أعضاء هيئة التدريس.
- الإشراف على إعداد المستخلصات الجارية والختامية ومستخلصات الصر للمقاولين، وتدقيقها والتأكد أنها تعكس ما تم تنفيذه بشكل دقيق.
- التعامل مع المقاولين والاستشاريين والرد على متطلباتهم واستفساراتهم.
- الإسهام في إبرام عقود التشغيل والصيانة لمنشآت الجامعة ومرافقها مع الشركات.
- إعداد القياسات والمواصفات لأعمال الترميمات والأعمال الإنشائية البسيطة المسموحة من المقاولين.
- التأكد من إيصال المنافع والخدمات العامة لمختلف منشآت ومرافق الجامعة بالتعاون مع الجهات المعنية.
- الإشراف على جميع خدمات النظافة والتشجير لمنشآت ومرافق الجامعة المختلفة.
- المشاركة بعضوية اللجان الفنية التي يتطلبها العمل مثل لجان المعاينة والسحب والتسليم واستلام الإبتدائي والنهائي والاستئجار وتقدير الأضرار وغيرها من اللجان.
- تسجيل المقاولين الراغبين في الدخول في المنافسات العامة والمحدودة في مجال التشجير وخدمات النظافة والخدمات اللوجستية والصيانة.
- المشكلات في تحديد المؤشرات قياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال الإدارة العامة ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
- تحديد احتياجات الإدارة العامة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها. 22-تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الإدارة العامة لترشيحهم للبرامج التدريبية الملائمة. 23-إعداد تقارير دورية عن نشاطات الإدارة العامة والوحدات التنظيمية المرتبطة بها وإنجازاتها ومقترحات تطوير الأداء فيها.
- أية مهام أخرى تكلف بها في حدود الإختصاص