الارتباط التنظيمي: ترتبط بالإدارة العامة للصيانة والخدمات
الهدف العام: توفير السكن الملائم لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الجامعة. وتهيئة أفضل ما يمكن توفيره لراحتهم.
المهام:
- تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة
- تطبيق اللوائح والتعليمات المتعلقة بتنظيم عمل الإسكان والمرافق التابعة له
- -تسجيل المتقدمين والمتقدمات من أعضاء هيئة التدريس لطلب الإسكان الجامعي ومتابعة تسكينهم وفق اللوائح والقواعد المعتمدة
- توزيع الوحدات السكنية على المستحقين بناءً على القواعد المعمول بها وفق الضوابط
- إبلاغ الساكنين من أعضاء هيئة التدريس وذويهم بالأنظمة واللوائح التي يجب الالتزام بها داخل السكن
- الإشراف على الخدمات المقدمة للساكنين داخل إسكان أعضاء هيئة التدريس
- الإشراف على الأنشطة المقامة داخل إسكان أعضاء هيئة التدريس
- متابعة أعمال مشرفي ومشرفات الوحدات السكنية والتأكد من قيامهم بواجباتهم على أكمل وجه
- التأكد من توفير جميع الخدمات الأساسية في الإسكان وتوفر الأمن والسلامة داخل الوحدات السكنية بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية ذات العلاقة
- معالجة المشكلات التي قد تحدث داخل إسكان أعضاء هيئة التدريس وفق أنظمة ولوائح الإسكان الجامعي.
- إعداد وتجهيز الوحدات السكنية بالصورة المناسبة واقتراح الاستخدام الأمثل لتلك الوحدات
- اسـتلام وتســليم الوحدات الســكنية بأثاثها وأجهزتها وعهدها وكذلك عمل الإخلاء وفقاً للنماذج المعدة لذلك
- متابعة تحصيل المستحقات من الساكنين كأجور الوحدات السكنية والخدمات المقدمة لهم وفق ما ورد في اللوائح المعمول بها
- متابعة اســتخدامات الوحدات الســكنية بعد تسـليمها للمستفيدين ورفع تقارير عن المخالفين لشروط الإسكان متابعة خدمات الصــيانة والتشــغيل في المســاكن من خلال الجهات المختصــة ســواء أكانت من داخل الجامعة كإدارة الصيانة أو من قبل مقاولين خارجيين
- المشاركة في تحديد احتياجات الإدارة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها
- المشاركة في تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الإدارة، لترشيحهم للبرامج التدريبية الملائمة
- إعداد تقارير دورية عن نشاطات الإدارة وإنجازاتها ومقترحات تطوير الأداء فيها
- أية مهام أخرى تكلف بها في حدود الاختصاص