الارتباط التنظيمي: ترتبط بالإدارة العامة للصيانة والخدمات.
الهدف العام: تقديم الخدمات المتكاملة لتلبية متطلبات التشغيل والصيانة للجامعة ومرافقها المختلفة والحفاظ عليها.
المهام:
- تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة.
- تطبيق اللوائح والتعليمات المتعلقة بتنظيم أعمال الصيانة والخدمات العامة.
- الإشراف على إعداد الخطة السنوية للصيانة الوقائية، والصيانة الطارئة وتنفيذها.
- المشاركة في إعداد الشروط والمواصفات لأعمال الصيانة قبل طرحها للمناقصة.
- الكشف عن المباني والإنشاءات والمرافق العامة التي تحتاج إلى ترميم ورفع توصيات بشأنها إلى مدير عام الإدارة.
- تحديث وتطوير المواصفات الفنية لعقود صيانة المرافق والإشراف على تنفيذها بما يتناسب مع احتياجات منشآت ومرافق الجامعة لتحسين مستوياتها وشكلها الجمالي.
- ترشيد استخدام الكهرباء والماء بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية ذات العلاقة.
- الإشراف على أعمال التشغيل وصيانة المرافق والمباني والمنافع العامة والترميمات والنظافة.
- توفير خدمات التشغيل والصـيانة والنظافة للمباني والمعدات والأجهزة والأثاث لجميع مباني الجامعة وضمان توفير المتطلبات بحيث تؤدي مهمتها بالكفاءة اللازمة.
- تطبيق أسس السلامة وحماية البيئة في جميع أعمال التشغيل والصيانة.
- متابعة تنفيذ عقود التشغيل وصيانة المرافق وأعمال المقاولين لإنجاز الأعمال في مواعيدها المحددة.
- متابعة أداء الصيانة والنظافة وتأمين جميع المسـتلزمات والمواد وقطع الغيار اللازمة لإنهاء أعمال الصيانة والنظافة في مواقع العمل.
- المشاركة في اقتراح المشاريع المطلوبة للجامعة وتحديد المعايير والمواصفات الفنية اللازمة لتنفيذها.
- تحديد المعايير والمواصفات الفنية اللازمة لتشغيل وصيانة منشآت الجامعة.
- التأكد من إيصال المنافع والخدمات العامة لمختلف مرافق الجامعة بالتعاون مع الجهات المعنية.
- المشاركة في تحديد احتياجات الإدارة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
- المشاركة في تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الإدارة لترشيحهم للبرامج التدريبية الملائمة.
- إعداد تقارير دورية عن نشاطات الإدارة وإنجازاتها ومقترحات تطوير الأداء فيها.
- أية مهام أخرى تكلف بها في حدود الاختصاص